Casabaia
بالفيديو: هكذا تقوم سلطات البيضاء بمكافحة انتشار الحمام والطيور الناقلة للأمراض بالمدينة

بالفيديو: هكذا تقوم سلطات البيضاء بمكافحة انتشار الحمام والطيور الناقلة للأمراض بالمدينة

تعمل سلطات مدينة الدار البيضاء على مكافحة انتشار الحمام والطيور الناقلة للأمراض، بعد تكاثرها وانتشارها بشكل كبير بين الأحياء السكنية وسط المدينة الميتروبولية، إذ تكثف الفرق التابعة لشركة « كازا بيئة » مجهوداتها للتقليل من زحف هذه الطيور عبر نقلها إلى مناطق بعيدة عن المجال الحضري.

تشهد العاصمة الاقتصادية للمملكة، منذ فترة، سطوة واحتلال طيور الحمام لبعض الأحياء السكنية وسط المدينة، الأمر الذي قض مضجع السكان ودفعهم لطلب التدخل من طرف السلطات المحلية للحد من انتشار هذه الطيور وإبعادها عن المناطق الآهلة بالسكان.

كاميرا Le360 رصدت إحدى العمليات التي تقوم بها فرق « كازا بيئة » لجمع وترحيل طيور الحمام، بحي المعاريف وسط الدار البيضاء.

وبخصوص تفاصيل هذه العملية، تقوم العناصر التابعة لوحدة محاربة الطيور الناقلة للأمراض بالانتقال إلى النقط التي تتواجد بها هذه الطيور، بناء على شكايات المواطنين، حيث يتم ترصد الحمام وصيده بشباك خاصة لهذه العملية، قبل أن يتم تجميعه ونقله إلى مناطق خضراء خارج المدار الحضري للمدينة.

وفي هذا الصدد، أوضح عبد اللطيف الشاتي، مسؤول عن وحدة محاربة الطيور الناقلة للأمراض التابعة لشركة التنمية المحلية « كازا بيئة »، في تصريح خص به Le360، أن الشركة تتلقى عشرات الشكايات، أسبوعيا، من قبل المواطنين المتضررين من تواجد طيور الحمام بالقرب من سكناهم.

وأضاف المتحدث ذاته، أن طيور الحمام تزايدت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، وهو الأمر الذي دفع سلطات المدينة إلى تكثيف حملاتها بعدد من النقاط في المدينة، حيث تشكل هذه الطيور خطرا على صحة المواطنين باعتبارها ناقلة للأمراض، كما تتسبب في تلويث واتساخ المرافق العمومية والطرقات بفضلاتها.

Partagez :