Casabaia
جمع حوالي 36 ألف طن من النفايات خلال عيد الأضحى بالدار البيضاء

جمع حوالي 36 ألف طن من النفايات خلال عيد الأضحى بالدار البيضاء

كشفت شركة الدار البيضاء للبيئة أن مطرح النفايات بالمدينة الميتروبولية استقبل حوالي 36 ألف طن من النفايات خلال اليومين الأولين من عيد الأضحى، بمعدل ارتفاع نسبته 12 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأضافت أنها عبأت 5400 عامل و860 آلة لجميع الخدمات، كما قامت بإعداد بشكل مسبق مطرح الدار البيضاء لاستيعاب التدفق الكبير لمركبات التجميع الإضافية المخصصة لهذه العملية.

وأعطت نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء، بمعية كازا بيئة، قبل أسبوع الضوء الأخضر لإطلاق حملة تحسيسية شاملة على مدار أسبوع قبل عيد الأضحى تشمل لوحات إعلانية في الأماكن العامة لتحسيس المواطنين بالسلوكيات الحميدة التي يجب اتباعها خلال فترة الاحتفالات، وخصوصا استخدام الأكياس القابلة للتحلل التي سيتم توزيع 120 طن منها.

ويشار إلى أن الدار البيضاء للبيئة هي شركة تنمية محلية، من بين مهامها تقديم الاستشارات والتخطيط والعمل بالتعاون مع كل الأطراف المتدخلة، من أجل حماية وتحسين البيئة الحضرية لمدينة الدار البيضاء.

وفي الإطار نفسه تقوم بتأطير ومراقبة التدبير المفوض للخدمات المتعلقة بالنظافة وكذا مطارح النفايات العمومية ومراكز معالجة وتثمين النفايات.

Partagez :