Casabaia
عيد الأضحى .. هذا ما أعدت جماعة الدار البيضاء

عيد الأضحى .. هذا ما أعدت جماعة الدار البيضاء

تعمل الجهات المسؤولة عن قطاع البيئة والنظافة بمدينة الدار البيضاء، خلال هذه الأيام، التي تسبق يوم عيد الأضحى على تنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية والتوعوية لفائدة سكان العاصمة الاقتصادية.
وبرمجت شركة التنمية المحلية « الدار البيضاء بيئة »، بتنسيق مع مجلس العاصمة الاقتصادية والسلطات المحلية، عددا من الأنشطة، بغاية الحفاظ على نظافة الأحياء والشوارع والأزقة، وصيانة حلة المدينة، خصوصا وأن هذه المناسبة تشكل تحديا كبيرا لعمال وأطر النظافة في مهمتهم.

وفي هذا الصدد، أوضح زين العابدين أمهل، رئيس مصلحة التحسيس بشركة الدار البيضاء للبيئة، أنه جرى برمجة توزيع ما يناهز 120 طنا من الأكياس البلاستيكية على مختلف الأحياء والأزقة، وهي كمية كافية لتغطية تراب العاصمة الاقتصادية.

وأبرز المسؤول ذاته، في توضيح لـSNRTnews، أن هذه الحملة ستنطلق خلال سبعة أيام قبل موعد عيد الأضحى، باعتبار أن هذه المناسبة تعرف تزايد حجم النفايات، وانتشار بعض الممارسات والسلوكيات المؤثرة سلبا على جمالية المدينة.

ودعا المتحدث ذاته إلى تسهيل مهمة عمال النظافة وتفادي التخلص من مخلفات الذبح بوضعها في أي مكان، داعيا إلى جمع النفايات والبقايا في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، ووضعها في حاويات الزبال، مشددا على ضرورة استعمال الاكياس البلاستيكية لهذا الغرض وعدم الاحتفاظ بها لأهداف أخرى، باعتبارها معرضة للتحلل خلال مدة وجيزة.

ومثل كل سنة، يضيف المتحدث ذاته، سيتم الرفع من عدد الموارد البشرية العاملة في مجال جمع النفايات، وكذا عدد الشاحنات، من أجل كسب جمع مخلفات أضاحي العيد، وربح رهان جمالية المدينة في وقت قياسي.

وأشار المسؤول ذاته إلى أنه إلى جانب العمل الذي ستقوم به القافلة الصوتية التي ستزور 16 مقاطعة، حاولت الشركة خلال هذه السنة التوجه إلى العالم الرقمي من خلال توعية المواطنين بكيفية التعامل مع مخلفات أضحية عيد الأضحى.

Partagez :