Casabaia
البيضاء تشن حملة واسعة ضد القوارض والحشرات في الشواطئ والأحياء

البيضاء تشن حملة واسعة ضد القوارض والحشرات في الشواطئ والأحياء

شرعت مصالح جماعة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” في شن حملة على القوارض والحشرات التي تتكاثر خلال فصل الصيف.

وانطلقت هذه الحملة، الثلاثاء، من الأحياء والشوارع الواقعة ضمن النفوذ الترابي لعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء؛ عن طريق رش المبيدات في البالوعات ومجاري الصرف الصحي التي تخرج منها هذه الحشرات والقوارض. كما شملت الحملة شاطئ السعادة بعين السبع، حيث عمل مستخدمو شركة الدار البيضاء للبيئة “كازا بيئة” على رش المبيدات في مختلف المرافق الخاصة به وفي رماله.

وجندت الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة من لدن المجلس الجماعي أطقمها ومعداتها من أجل تفعيل هذه الحملة، تجاوبا مع مطالب البيضاويين.

واستعملت الشركة المذكورة، لأول مرة على الصعيد الوطني، دراجات رباعية الدفع، والتي تعمل على رش المبيدات بالرمال.

وفي هذا الصدد، أكد محمد حريص، مشرف بشركة التنمية المحلية، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “فصل الصيف يستدعي القيام بهذه الحملات بالمناطق الساحلية للحد من انتشار الحشرات والقوارض”.

وأضاف حريص، ضمن التصريح ذاته، أن الشركة قررت الشروع في هذا البرنامج الذي ينضاف إلى برنامجها اليومي في الأحياء والمقاطعات، من أجل محاربة هذه القوارض.

وتابع المتحدث نفسه أن الشركة ستقوم بهذا البرنامج على مستوى مختلف الشواطئ التابعة لنفوذ الدار البيضاء، على أن تستمر العملية إلى حدود نهاية شتنبر المقبل.

وتعمل شركة “الدار البيضاء للبيئة” بعدد من المقاطعات على شن حملات من أجل محاربة القوارض والحشرات والصراصير التي غزت مختلف الأحياء وصارت تثير تذمر المواطنين.

ويشتكي البيضاويون، خصوصا مع بدء فصل الصيف، من انتشار هذه القوارض والصراصير والحشرات إلى جانب “شنيولا” التي تقض مضاجعهم ليلا.

Partagez :