Casabaia
شركة التنمية المحلية “كازا بيئة” لونصات حملة كبيرة باش تحارب الطوبات وسراق الزيت والشنيولة مع قدوم الصيف – تصاور

شركة التنمية المحلية “كازا بيئة” لونصات حملة كبيرة باش تحارب الطوبات وسراق الزيت والشنيولة مع قدوم الصيف – تصاور

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، أعطت شركة التنمية المحلية «الدار البيضاء للبيئة» المكلفة بقطاع النظافة الانطلاقة الرسمية لحملة محاربة القوارض الحشرات الزاحفة والطائرة بالشريط الساحلي لمدينة الدار البيضاء.

وقال محمد حارص، المشرف على هذه العملية بشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة، إن عملية محاربة القواض و الحشرات تمتد على مدار السنة لتشمل المساحات الخضراء والأراضي العارية والاسواق النموذجية، لكن مع حلول الصيف، تم تسطير برنامج واقعي سيشمل الشريط الساحلي للدار البيضاء بتجنيد فرق متخصصة لرش المبيدات بالاستعانة بدراجة نارية تم استقدامها خصيصا لتتلاءم مع رمال الشاطئ والأماكن الضيقة.

هذه الحملة التي انطلقت اليوم الثلاثاء من شاطئ “السعادة” بتراب عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، ستشمل أهم المناطق الساحلية للدار البيضاء بمعدل معالجة 10 كلم من المساحات يوميا.

وبالإضافة إلى تجنيد فرقها الميدانية، سخرّت شركة «كازا بيئة» جميع الآليات للوجيستيكية والمعدات التقنية والمبيدات المخصصة لمحاربة القواض والزواحف.

وبدأت العملية بحملات استباقية على صعيد مختلف أحياء الدار البيضاء، وذلك لوقف تكاثر و انتشار القوارض والحشرات تفاعلا مع شكايات السكان في الأحياء والمناطق المستهدفة.

وستتواصل عملية محاربة الحشرات الطائرة لتشمل المساحات الخضراء والشواطئ والساحات العمومية، ومحاربة الحشرات السامة والزواحف في الأراضي الفارغة، ومعالجة بالوعات مجاري الصرف الصحي بالشوارع والأزقة، ومحاربة يرقات البعوض لتفادي تكاثرها في البرك المائية، وأيضا على مستوى الأسواق البلدية، المرافق العمومية و المساجد.

Partagez :