Casabaia
الدار البيضاء : تدابير لجمع 32 ألف طن من النفايات في عيد الأضحى

الدار البيضاء : تدابير لجمع 32 ألف طن من النفايات في عيد الأضحى

أعطى مجلس مدينة الدار البيضاء، يوم الخميس 22 يونيو 2023، الانطلاقة الرسمية لحملة موجهة إلى الساكنة تحت شعار « الحفاظ على نظافة الدار البيضاء خلال أيام عيد الأضحى.. مسؤولية الجميع ».

وأكد المجلس خلال اللقاء الذي نظم اليوم الخميس، أنه سيتجند، تزامنا مع عيد الأضحى، ككل سنة، لمواكبة سير عملية التنظيف خلال هذه المناسبة ومواجهة التحديات المرتبطة بها، لاسيما تلك المتعلقة بارتفاع كمية النفايات، حيث بلغت، في عام 2022، ما يناهز 32 ألف طن خلال ثلاثة أيام العيد.

ومن أجل ذلك، تعاونت جماعة الدار البيضاء، والسلطات المحلية والمنتخبة والدار البيضاء للبيئة وشركتا « أرما » و »أفيردا » لضمان النظافة المعتادة للمدينة، وتدبير فعال لمخلفات الاحتفال لهذه الشعيرة الدينية.

وكشف زين العابدين أمهل، رئيس مصلحة التحسيس بشركة التنمية المحلية « الدار البيضاء بيئة »، عن سلسلة الإجراءات التي ستتخذها مدينة الدار البيضاء، خلال هذا العام، في إطار الحملة الوطنية لعيد الأضحى 2023، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم حملة لمدة ثمانية أيام قبل موعد عيد الأضحى.

وأوضح أمهل، في تصريح لـSNRTnews، أنه سيتم خلال هذه المناسبة الاستثنائية، تسخير حوالي 5400 عامل و882 آلة بمختلف أنواعها لجمع الكميات الكبيرة من النفايات، والتحضير القبلي لمطرح النفايات المراقب للدار البيضاء لاستقبال التدفق الاستثنائي للآليات والشاحنات الخاصة بجمع نفايات العيد.

بدورها، أوضحت نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، أنه تم رفع التحدي من أجل الوصول إلى مدينة نظيفة وخالية من الأزبال، خلال أيام عيد الأَضحى، حيث يتم الاستعداد لجمع أزيد من 32 ألف طن من الازبال المحتملة، بالمقارنة مع 4000 طن يتم جمعها يوما خلال الأيام العادية.

وأبرزت الرميلي، في تصريح لـSNRTnews، أنه سيتم توزيع أزيد من مليوني كيس للنفايات، في الأسواق وشوارع المدينة، بهدف تسهيل عملية الجمع والحفاظ على نظافة المدينة.

Partagez :